5 بدائل لشراء الذهب

منذ بداية التاريخ المسجل ، أصبح الذهب رمزًا عالميًا للثروة. وبسبب جمالها وندرتها ، كانت الحضارات القديمة تطمع بالمعادن الثمينة كتعبير عن المكانة والقوة. تم صنع الحلي والمجوهرات والأشكال المبكرة من النقود من الذهب.

على مدى آلاف السنين المتداخلة ، لم يتضاءل الانبهار بالذهب. في حين أن معظم الأنظمة النقدية لم تعد مرتبطة بمعيار ذهبي ، لا يزال المعدن يعتبر تأمينًا ضد العملات الورقية التي تعتمد على الإيمان للحفاظ على قيمها النسبية. احتفظ الذهب بقيمة جوهرية لأنه ، بخلاف حالة العملات ، هناك عرض محدود منه لا يمكن زيادته بشكل مصطنع.

جاذبية الذهب جعلت منه بديلاً مرغوبًا لأولئك الذين يسعون إلى التنويع ونشر مخاطرهم. هناك العديد من الطرق لشراء الذهب ، سواء للديكور أو كاستثمار. بالنسبة للكثيرين ، إنها أيضًا تحوط ضد الاضطرابات الاقتصادية والحرب والتضخم وعدم اليقين العالمي.

قديم كاستثمار

قبل شراء الذهب ، من المهم فهم بعض التفاصيل الدقيقة التي تجعل الذهب فريدًا:

  • عادةً ما تكون العملات المعدنية التي يتم سكها حديثًا هي 90 ٪ إلى 99 ٪ من الذهب.
  • عادة ما تكون المجوهرات 14 قيراطًا (58 ٪) في الولايات المتحدة أو 18 قيراطًا (75 ٪) دوليًا ، ولكن يمكن العثور على قيم قيراط أخرى ، وصولًا إلى 24 قيراطًا نقيًا (100 ٪).
  • لا يوفر الذهب أي مصدر دخل ، إلا إذا كنت تمتلك أسهمًا أو صناديق استثمار مشتركة تدفع أرباحًا.
  • امتلاك مخزون الذهب لا يخولك امتلاك المعدن.
  • قد تتحمل تكلفة تخزين الذهب المادي.
  • في حين أن العرض الحالي محدود ، نظرًا لارتفاع السعر ، فإنه يجعل المزيد من التعدين مجديًا اقتصاديًا ، مما قد يزيد العرض.
  • الطلب ليس دالة على الحاجة الحقيقية للمعدن ، حيث أن الكثير منه لا يستخدم لأي غرض تجاري بخلاف صناعة المجوهرات.
  • تتركز حيازات الذهب بشكل كبير بين عدد محدود من الحكومات والبنوك المركزية ، مما يعرض الذهب لتقلبات الأسعار الشديدة حيث تقوم هذه المؤسسات بشراء وبيع

عملات معدنية

يتم سك النقود الذهبية غير المتداولة حاليًا من قبل العديد من البلدان. في حين أن جميعهم مناقصة قانونية ، إلا أن قيمة الانهيار تفوق قيمتها الاسمية بكثير. العديد من العملات المعدنية (القابلة للتحصيل) لها قيم سوقية أعلى. ينجذب هواة جمع العملات إلى إمكانية ارتفاع القيم ، استنادًا إلى ندرة وطلب العملات التي يشترونها.

من السهل شراء العملات المعدنية التي تم سكها حديثًا ، وتضمن نقاءها النعناع الحكومي الذي ينتجها. بعض الخيارات الشائعة هي American Eagle و Canadian Maple Leaf و South African Krugerrand و Vienna Philharmonic و Mexican Gold 50 Pesos و British Sovereign و Australian Kangaroo و U.S. Mint 24K Gold Buffalo. بعض هذه العملات المعدنية متوفرة بأحجام متعددة لاستيعاب كبار المستثمرين وصغارهم. على سبيل المثال ، يتم ضرب النسر الأمريكي بأوزان تتراوح من 1/10 أونصة إلى أونصة واحدة.

كانت العملات المعدنية ليبرتي التي سكت قبل عام 1933 هي العملات المعدنية الوحيدة التي تم إنتاجها في جميع النعناع الأمريكية السبع العاملة في ذلك الوقت. توقف سك هذه العملات المعدنية في ذلك العام ، عندما ، ردا على اكتناز الذهب خلال فترة الكساد الكبير ، وقع الرئيس فرانكلين روزفلت أمرًا تنفيذيًا يدعو الذهب الذي يحمله الأمريكيون ، مع إعفاء العملات المعدنية ذات القيمة النقدية المعترف بها فقط.

يفضل العديد من المستثمرين الأمريكيين العملات القديمة ، لأنهم يخشون مصادرة حكومية أخرى للذهب ويفترضون أن العملات المعدنية القابلة للتحصيل قد يتم إعفاؤها مرة أخرى. إن $ 5 Half Eagle و $ 10 Eagle هي عملات شائعة متاحة بسهولة من تجار العملات. من المحتمل أن يكون النسر المزدوج 20 دولارًا هو الأكثر شهرة ومرغوبًا في العملات الذهبية المبكرة. واحدة من أكثرها إثارة للدهشة هي Saint Gaudens ، بتكليف من الرئيس ثيودور روزفلت ، وصممه النحات الشهير Augustus Saint-Gaudens. تعد العملات المعدنية القديمة التي سكت من قبل دول أخرى ، بما في ذلك بريطانيا العظمى وجنوب إفريقيا والصين وإسبانيا والمكسيك ، مقتنيات جذابة أيضًا.

السبائك أو القضبان

في حين أن العديد من الناس يعتقدون أن السبائك هي الأشرطة الكبيرة الموجودة في فورت نوكس ، فإن السبائك يشير في الواقع إلى الوزن المختوم ونقاء الذهب. يمكن أن يكون في شكل شريط ، مستدير مثل عملة معدنية ، أو أي شكل آخر يمثل حجمًا وشكلًا قابلين للتداول والعملية. يشمل سعر السبائك عادة تكلفة المعدن ، بالإضافة إلى التكاليف المتعلقة بالتكرير والشحن ، بالإضافة إلى علاوة الوكيل.

القضبان متوفرة بأوزان مختلفة تبدأ من 1 جرام. القضبان الثقيلة هي الأنسب لكبار المستثمرين ، لأنه يمكن تخزينها بكفاءة في منشأة مؤمنة متخصصة في المعادن الثمينة. يمكنك أيضًا توفير تكاليف الإضافات عند شراء أشرطة أثقل. العيب هو أن القضبان الكبيرة أكثر صعوبة وتكلفة في البيع ، وقد يكون من الصعب استخدامها كجزء من المقايضة.

يتم إنتاج البارات من قبل العديد من النعناع الحكومي ، بالإضافة إلى الشركات الخاصة ، مثل جونسون ماثي ، وول ستريت مينت ، صن شاين مينتينج ، كريديت سويس ، إنجلهارد ، وبرودويتس-أرتيستيكس دي ميتو-بريسيو (بامب).

أسهم الذهب والصناديق المتداولة في البورصة (ETFs)

المزايا الأساسية للأسهم وصناديق الاستثمار المتداولة هي أنه لا يتعين عليك تخزين المعدن ، وهناك إمكانية لكسب الأرباح. إلى جانب مخزون التعدين الفردي ، هناك أيضًا صناديق مشتركة متاحة تستثمر جزئيًا أو حصريًا في شركات التعدين. يمكن أن توفر هذه التنويع في المعادن الثمينة الأخرى ، مثل البلاتين والبلاديوم والفضة. يمكنك أيضًا شراء خيارات لعقود الذهب الآجلة بسعر الإضراب المحدد.

تداول الذهب – العقود الآجلة مقابل العملات الأجنبية مقابل ETFs مقابل المادية

صناديق الاستثمار المتداولة تحتفظ بالسبائك نيابة عنك. رمز إيصالات الإيداع القياسية والفقيرة (SPDR Gold Trust أو “Spider”) هو GLD. هذه التجارة خلال اليوم ، مثل الأسهم ، وتستفيد من نسب حساب منخفضة نسبيا. هناك أيضًا عمولة سمسرة يتم تطبيقها على كل صفقة ، لذا فهم ليسوا مرشحين جيدين للتراكم التدريجي.

لا تتحرك أسهم الذهب بالضرورة بالتوافق مع أسعار السبائك ، لأن شركات التعدين تنجح أو تفشل بناءً على أدائها التشغيلي الفردي. لا تتمتع بضمان الحيازة المادية للمعدن إذا فشلت الشركات التي تشتريها.

مجوهرات


تسمح المجوهرات للمستثمر بالذهب بتجربة الاستمتاع بارتدائه. غالبًا ما يتم دمج الذهب مع الأحجار الكريمة والمعادن الثمينة الأخرى لتعزيز القيمة الإجمالية للمجوهرات ومظهرها. غالبًا ما تنتقل القطع إلى الجيل التالي كإرث عائلي ، مما يضيف قيمة عاطفية تتجاوز قيمة القطعة نفسها.

المجوهرات ليست الخيار الأفضل إذا كانت استثمارًا تمامًا ، لأن السعر سيتجاوز عادةً قيمة الانهيار. هذا يرجع إلى الصنعة المعنية وترميز التجزئة. حدد دائمًا نقاء الذهب قبل شراء المجوهرات ، حتى لا تدفع 18 قيراطًا عندما تحصل على قطعة 14 قيراطًا فقط. المجوهرات مغطاة بمعظم وثائق التأمين على المنزل ، وهي ميزة في حال فقدانها أو سرقتها.

آلات البيع

في الآونة الأخيرة ، ظهرت آلات بيع الذهب عند الطلب في بعض البلدان. أجهزة الصراف الآلي الذهبية ، على سبيل المثال ، متوفرة في برج خليفة في دبي ، وتقدم نقطة البيع:

  • سبائك الذهب – 1 غرام و 5 جرام و 10 جرام وأوقية واحدة
  • جنوب أفريقيا كروغراند – 1/10 أوقية و 1/4 أوقية و 1 أوقية
  • الكنغر الأسترالي – 1/10 أونصة و 1 أونصة
  • مابل ليف الكندية – 1/10 أوقية.

إذا أثبتت هذه الآلات أنها مربحة ، فمن المرجح أن تتوسع إلى بلدان أخرى غنية.

الملخص

الذهب متاح من التجار الخاصين ، والتجار عبر الإنترنت ، ومحلات المجوهرات ، ومحلات العملات المعدنية ، والنعناع الخاص ، وآلات البيع ، والنعناع الحكومي. من الأفضل أن تشتري من مصدر موثوق به لضمان شراء ما يتم تمثيله بدقة.

في حين أنه صحيح ، كما يقول المثل ، “لم يكن الذهب يساوي صفرًا أبدًا” ، إلا أن هناك مخاطر مرتبطة بكل استثمار. قم بأبحاثك الخاصة واستعد لتقلب الأسعار في أسواق السلع. ما لم تكن تاجرًا متمرسًا ، يجب النظر إلى الذهب على أنه استثمار طويل الأجل وملاذ آمن للمستقبل.

يساهم ارتفاع الطلب والعرض المحدود في ارتفاع الأسعار. ومع ذلك ، باستثناء بعض الاستخدامات الصناعية ، كما هو الحال في المكونات الإلكترونية ، فإن معظم مبيعات الذهب مدفوعة بإنتاج المجوهرات والطلب على الاستثمار. بالنسبة لمعظم الناس ، ينبغي النظر إلى الذهب على أنه وسيلة لتحقيق تنويع المحفظة وتحقيق التوازن بين مخاطر الاستثمار في الأسهم والاستثمارات الأخرى القائمة على العملات.

You May Also Like